الـ TAS تتبث "تزوير" الوداد في قضية سيسوكو.. وتقضي بغرامة 200 مليون سنتيم لصالح اللاعب

 الـ TAS تتبث "تزوير" الوداد في قضية سيسوكو.. وتقضي بغرامة 200 مليون سنتيم لصالح اللاعب
الصحيفة- عمر الشرايبي (الصورة لموقع Le360)
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:11

قضت غرفة التحكيم الرياضي "TAS"، خلال الساعات القليلة الماضية، بأداء نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، لغرامة مالية تقدر ب200 مليون سنتيم، في قضية نزاعه مع لاعبه المالي السابق سليمان سيسوكو، مع منح آجال عشر أيام من أجل استئناف الحكم.

وكانت خبرة قانونية فرنسية، قد أجريت على الملف، أتبثت أن نادي الوداد الرياضي متورط في قضية "تزوير" في ملف نزاعه مع مهاجمه المالي السابق سليمان سيسوكو، الأخير الذي لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية "TAS" للمطالبة بمستحقاته المالية العالقة التي تصل إلى أزيد من 180 مليون سنتيم.

وأفاد مصدر مطلع على ملف القضية، فضل عدم ذكر اسمه، نظرا لضوابط السر المهني، في تواصل مع "الصحيفة"، أن إجمالي الغرامة التي سيدفعها النادي "الأحمر" لصالح سيسوكو، تقدر ب180 ألف دولار، تشمل 32 ألف دولار كفوائد التأخير، 30 ألف دولار مصاريف الملف و50 ألف دولار لأتعاب المحامي.

جلسة الاستماع في القضية، التي انعقدت في شتنبر الماضي، عبر تقنية التواصل عن بعد، والتي استغرقت أزيد من سبع ساعات، تميزت بمرافعة من الخبيرة القانونية الفرنسية، أكدت فيها الأخيرة أن المستندات التي تقدم بها الوداد من أجل إتباث تنازل اللاعب سليمان سيسوكو عن مستحقاته، لا تحمل توقيعه، كما أن البصمة المدرجة ضمنها لا تتوافق مع الشروط العلمية.

من جانبه، استعان النادي "الأحمر" بخبرة مضادة مغربية من أجل دحض الأطروحة الفرنسية والدفاع عن مصالح الوداد، خاصة وأن الأخير يدخل المواجهة ومعه حكم ابتدائي يصب في مصلحته، حيث أن دفاع المهاجم المالي يطعن في مصداقية الوثائق التي أدلى بها النادي "الأحمر" أمام لجنة نزاعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تفيد بتنازل اللاعب عن مستحقاته.

وكان دفاع اللاعب سيسوكو، أقد أكد في تواصل سابق مع الموقع إن "الموازين اختلت بعد تكليف الـ TAS لخبيرة فرنسية من أجل النظر في الوثائق المقدمة سلفا، حي اعتبرت الأخيرة أن بصمة سيسوكو على وثيقة التنازل المقدمة ابتدائيا مزورة، مما جعل الهيئة السويسرية تستدعي الأطراف إلى جلسة مواجهة"

وكانت جلسة نزاع سيسوكو والوداد، أمام الـ TAS، مبرمجة في تاسع يوليوز الماضي، إلا أن هيئة دفاع النادي "الأحمر" طالبت بتأجيلها إلى غاية شتنبر، بسبب الظروف وتعليق الرحلات الجوية، بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، مما يعيق إقامة الجلسات داخل ردهات المحكمة الرياضية، حيث كان من المنتظر البث في الملف في أجل أقصاه شهرين، إلا أن الغرفة القانونية الرياضية تأخرت في إصدار حكمها، لغاية اليوم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...