الـCAF يقر بجاهزية المغرب لاستضافة مباريات خمس منتخبات إفريقية ضمن تصفيات "المونديال"

 الـCAF يقر بجاهزية المغرب لاستضافة مباريات خمس منتخبات إفريقية ضمن تصفيات "المونديال"
الصحيفة- عمر الشرايبي
الخميس 7 أكتوبر 2021 - 15:24

 أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن قائمة الملاعب المعتمدة لمباريات الجولتين الثالثة والرابعة من مرحلة المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم  "قطر 2022"، والمقررة في الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر 2021.

هذا وستحظى ملاعب المغرب باستضافة مباريات خمس منتخبات، التي اضطرت إلى اللعب خارج ميدانها، بسبب قرار حظر ملاعبها الأصلية، باستثناء غينيا التي تلعب في الخارج بسبب الوضع السياسي المضطرب في البلاد.

وسيكون منتخب دجيبوتي على موعد مع استقبال خصمه منتخب بوركينا فاسو، في إطار المجموعة الأولى من التصفيات، اليوم الخميس، على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش، على أن يلتقي المنتخبان، مجددا، الأسبوع القادم، على نفس الملعب، في إطار مباراة الإياب، عن الجولة الرابعة.

في المجموعة الرابعة، سيحل المنتخب الكاميروني ضيفا على منتخب الموزمبيق، الاثنين القادم، على أرضية ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة، وذلك في إطار الجولة الرابعة من تصفيات "مونديال قطر 2022"، نظرا لعدم ترخيص الCAF لملعب العاصمة مابوتو باستضافة المباريات الدولية.

من جانبه، سيكون المنتخب السوداني ضيفا على المنتخب الغيني، بالملعب الكبير لمدينة أكادير، السبت المقبل، فيما يستضيف منتخب غينيا بيساو نظيره المغربي، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في إطار الجولة الرابعة عن المجموعة التاسعة للتصفيات، في حين يستقبل المنتخب الغيني مواجهته المؤجلة أمام "الأسود"، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الثلاثاء القادم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...