الكبير: لا مجال للتفريط في الانتصار أمام موريتانيا.. ونحترم التحكيم الإفريقي

 الكبير: لا مجال للتفريط في الانتصار أمام موريتانيا.. ونحترم التحكيم الإفريقي
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 15 يناير 2022 - 21:49

أكد منذر الكبير، مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، على أهمية مواجهة موريتانيا، غدا الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، والتي سيحتضنها ملعب مدينة ليمبي.

وقال الكبير، اليوم السبت، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة، على أنه "لا مجال للتفريط في نتيجة المواجهة كما سنحرص على تحقيق ردة فعل إيجابية، بعد المباراة الأولى التي كانت دون المأمول على مستوى النتيجة والأداء"، مردفا "المنتخب القوي يمكن أي يخطئ ويسقط، لكن ينهض بسرعة، لذلك علينا أن نؤكد أننا جئنا للعب في الأدوار النهائية بالبطولة".

وعن إصابة ست لاعبين من المنتخب بفيروس "كورونا"، تابع الكبير قائلا "جئنا إلى الكاميرون بـ28 رجلا، واليوم خسرنا جهود 6 لاعبين، لكن يبقى 22 محاربا، نثق فيهم لتحقيق الهدف المنشود"، مضيفا "واثق من أن لاعبينا سيقومون بالواجب، وسيقدمون كل ما لديهم فوق الميدان، لتحقيق الانتصار الذي سيمكننا من مواصلة المشوار".

وفي معرض رده حول عودة اللاعب يوسف المساكني، قال الناخب الوطني التونسي، إنه "جاهز للعب، وما أستطيع تأكيده هو أنني سأشرك العناصر الأكثر جاهزية، من أجل مصلحة منتخب تونس، وأتحمل كل مسؤولياتي في اختيار التشكيلة، وأثق أن من يشارك سيشرف المنتخب".

وتحدث الكبير عن التحكيم في بطولة "الكان"، قائلا "نحترم كل حكامنا ونحترم قارتنا، وعلينا أن نساعد الكاميرون على إنجاح البطولة، وندافع عن الكرة الإفريقية"، وذلك بعد واقعة المواجهة الأولى أمام منتخب مالي، التي شهدت جدلا كبيرا حول قرارات الحكم الزامبي جياني سيكازوي.

جدير بالذكر أن منتخب "نسور قرطاج" مني بالهزيمة في المباراة الأولى بنتيجة هدف مقابل لاشيء، مما أربك حساباته في المجموعة السادسة، التي يتصدرها المنتخبان الغامبي والمالي، مناصفة، برصيد ثلاث نقاط، في انتظار ما ستحمله مواجهتا الجولة الثانية. 

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...