المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: مبروك علينا فوز الجزائر بكأس الأمم الأفريقية!

 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: مبروك علينا فوز الجزائر بكأس الأمم الأفريقية!
الصحيفة - وكالات
الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:03

هنأ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، المنتخب الجزائري بمناسبة الفوز ببطولة الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو.

وقال أفيخاي أدرعي على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، إن "فوز منتخب الجزائر بكأس الأمم الأفريقية يثير فرحة الكثيرين في العالم العربي..وهم على حق".

وأضاف، "المنتخب الجزائري أظهر خلال المباريات تعاونا كاملا وروح الفريق بين أفراده وهو يستحق هذا اللقب وهذا الفوز". وتابع، "أعلم أن هناك من يحاول تسييس هذا الفوز ولكنني سأبتعد عنهم وأُحيي الرياضة لأنها تجمع بيننا جميعا".

وأوضح، "الإسرائيليين مثل العرب تابعوا المباراة على الهواء مباشرة وتمنوا بفوز من يستحق الفوز وبالفعل فاز من يستحق". وختم قائلا: "مبروك علينا وعليكم الفوز".

 وحصد منتخب الجزاذري اللقب الثاني في تاريخه، بعدما فاز في المباراة النهائية على السنغال يوم الجمعة، بنتيجة (1-0)، والتي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي.

في سياق متصل، منح الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أعلى وسام وطني، للمنتخب الجزائري لكرة القدم المتوج بكأس إفريقيا للأمم للمرة الثانية في تاريخيه. جاء ذلك خلال حفل استقبال رسمي لمحاربي الصحراء بقصر الشعب (أحد القصور التي تقام بها الاحتفالات الرسمية) بالعاصمة الجزائر.

وقال بن صالح في كلمته بالمناسبة مخاطبا اللاعبين والجهاز الفني للخضر "قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني اعتبارا للإضافة التاريخية المشرفة وتقديرا لإعلائكم رصيد وشأن الرياضة الجزائرية".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...