المحكمة الدستورية تقضي بإعادة عبد الرحيم بوعيدة إلى البرلمان

 المحكمة الدستورية تقضي بإعادة عبد الرحيم بوعيدة إلى البرلمان
الصحيفة من الرباط
الجمعة 29 يوليوز 2022 - 17:57

أعلنت المحكمة الدستورية عن فوز عبد الرحيم بوعيدة عن حزب الاستقلال بمقعد برلماني عن دائرة كلميم في انتخابات 8 شتنبر الماضي، حيث أصدرت أمس الخميس حكما لصالحه وإلغاء مقعد محمد الرجدال عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأقرت المحكمة بموجود تلاعبات في نتائج الاقتراع، الشيء الذي كان قد منح الفوز لمرشح "الأحرار" على حساب مرشح حزب الاستقلال، وبالتالي قررت المحكمة إلغاء تلك النتائج بعد إعادة الإحصاء الذي أثبت فوز بوعيدة.

وقال نص قرار المحكمية "تقضي بإلغاء ما أعلنت عنه لجنة الإحصاء من انتخاب السيد محمد الرجدال في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية "كلميم" (إقليم كلميم)، وتعلن عن فوز السيد عبد الرحيم بنبعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب".

جدير بالذكر أن كلميم كانت قد شهدت مظاهرات واحتجاجات عارمة مساندة لمرشح حزب الاستقلال، حيث كانت الشكوك حول وجود تلاعبات في نتائج الانتخابات، مما دفع بعبد الرحيم بوعيدة إلى الطعن في النتائج لدى المحكمة الدستورية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...