المغاربة سحبوا 150 مليارا في عيد الأضحى

 المغاربة سحبوا 150 مليارا في عيد الأضحى
الصحيفة من الرباط
الخميس 22 غشت 2019 - 20:46

تمكنت الأبناك المغربية من تفادي أزمة سيولة الشبابيك الأوتوماتيكية في عيد الأضحى هذه السنة عكس السنة الماضي، وذلك بفضل التعبئة التي أشرف عليها بنك المغرب بعد اجتماع عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، بمسؤولي المجموعات البنكية.

ونقلت جريدة "الصباح" عن مؤسسات بنكية تأكيدها نجاح العملية، ومن بينها مجموعة البنك المركزي الشعبي، التي قالت إنها "استنفرت مختلف متعاونيها ومتعهدي الخدمات الذين يتعاملون معها من أجل ضمان السيولة في شبابيكها، التي يصل عددها على المستوى الوطني 1850 شباكا، والاستجابة للإقبال الكبير الذي تعرفه، خلال هذه المناسبة".

وأوردت المصادر ذاتها أن شبابيك المجموعة سجلت، ما بين 10 غشت و14 من الشهر نفسه، مليونا و400 ألف عملية سحب همت مبالغ وصلت قيمتها الإجمالية إلى 1.5 مليار درهم، وعملت المجموعة على فتح 100 وكالة، بشكل استثنائي من أجل استقبال الزبناء، وأكدت أن نسبة الشبابيك التي يمكن سحب النقود منها مقارنة وصل إلى 95 في المائة خلال هذه الفترة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...