المغاربة يتصدرون الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في أوروبا

 المغاربة يتصدرون الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في أوروبا
الصحيفة – بديع الحمداني
الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 18:00

أعلنت المديرية العامة للمفوضية الأوروبية "أوروستات" في أخر تقاريرها الإحصائية، إن المغاربة يتصدرون الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في بلدان الاتحاد الأوروبي وفق آخر إحصاء أجري في سنة 2017.

ووفق تقرير لصحيفة "أورو نيوز"، نقلا عن أوروستات، فإن عدد الأشخاص الأجانب الذي حصلوا على الجنسية في الدول الأوروبية في سنة 2017 بلغ 825 ألف شخص، بزيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بسنة 2016.

وحسب ذات المصدر، فإن نسبة 8 بالمائة من مجموع الأجانب الذين حصلوا على الجنسية في دول الاتحاد الأوروبي، هم من جنسية مغربية، محتلين صدارة الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في أوروبا، يليهم الألبانيون ثم الهنديون.

وجاءت إسبانيا في المرتبة الأولى كأكثر البلدان الأوروبية التي منحت الجنسية للأجانب في الاتحاد الأوروبي في سنة 2017، بمنح 84,400 جنسية، رغم أنها سجلت تراجعا في هذا المجال مقارنة بسنة 2016.

وأشار التقرير ذاته، أن المغاربة تصدروا الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في 3 دول أوروبية وهي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وجاءوا في مراتب متقدمة في بلدان أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...