المغربي اليزمي يحرز جائزة المستثمر العربي بباريس

 المغربي اليزمي يحرز جائزة المستثمر العربي بباريس
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:01

حاز البروفيسور المغربي رشيد اليزمي، بباريس، على جائزة المستثمر العربي في فئة "التطبيقات الخضراء"، وذلك تقديرا لأبحاثه العلمية و اختراعاته .

و تم تسليم الجائزة لليزمي، خلال حفل أقيم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة (يونيسكو)، بحضور شخصيات من عالم الأعمال و البحث العلمي و الدبلوماسية .

وتمنح جائزة المستثمر العربي مكافأة للإنجازات المتميزة للأفراد والمقاولات في مجال الاستثمار المستدام، وتهدف إلى تشجيع الاستثمارات المستقبلية و الابتكارات في العالم العربي و خارجه .

و تتوخى هذه الجائزة التي تأتي بمبادرة من منتدى المستثمر العربي العالمي، دعم و تعزيز الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا .

وأبرز اليزمي في تصريح صحافي بالمناسبة أن المنتدى العالمي للمستثمرين العرب، الذي ينظم كل عام، يروم إيصال رسالة " تقول للعالم العربي أنه حان الوقت ليمسك بزمام أموره و أن يستدرك سنوات أو حتى قرون من التأخر"، مضيفا أنه "فقط من خلال التعليم و تنفيذ الوسائل المشتركة يمكننا رفع شأن العالم العربي و العرب بشكل عام".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...