الملاكم المغربي باعلا يتصدر المشهد الأولمبي بواقعة "عضته" لمنافسه نيكيا

 الملاكم المغربي باعلا يتصدر المشهد الأولمبي بواقعة "عضته" لمنافسه نيكيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 27 يوليوز 2021 - 11:52

أثار الملاكم المغربي يونس باعلا، صبيحة اليوم الثلاثاء، جدلا واسعا، بعدما قام بعض منافسه النيوزيلاندي دافيد نييكا، على طريقة الأسطورة مايك تايسون، في نزالهما لحساب دور ثمن نهائي وزن أقل من 91كلغ، في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020".

باعلا الذي خسر نزاله بإجماع القضاة (5/0)، حظيت لقطته باهتمام وسائل إعلام دولية متنوعة، بعد أن التقطت عدسات المصورين حركته وهو يقوم بعض منافسه النيوزيلاندي نييكا في أذنه، في نزال ظهر فيه البطل المغربي بأخطاء تقنية متعددة، مما ساهموفي خروجه المبكر من الدورة الأولمبية.

وقال نيكيا، البالغ عمره 25 عاما "هل رأيت ذلك؟ لا أعتقد أن الحكم شاهد ذلك"، قبل أن يضيف الملاكم النيوزيلندي أنه يعتقد أن منافسه المغربي تذوق الكثير من العرق. وأضاف "لم يتمكن من وضع فمه بالكامل. لحسن الحظ كان يضع واقيا للفم، وكان لدي الكثير من العرق. لا أتذكر ما قلته له، لكني قلت له بعض الكلمات السيئة". وتابع "تعرضت للعض مرة واحدة قبل ذلك في صدري خلال ألعاب الكومنولث في جولد كوست، لكن الغريب أن هذا يحدث في الأولمبياد".

وكان الملاكم العالمي الأمريكي السابق مايك تايسون، معروفا بعضته الشهيرة أمام الملاكم إيفاندر هولي فيلد سنة 1997، بعدما قام تايسون في الجولة الثالثة من نزالهما في "لاس فيغاس" بعض منافسه في أذنه.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...