الملك "بيلي" على Netflix.. ماسح الأحذية الذي أصبح أسطورة كرة القدم

تعرض "Netflix" المنصة الإلكترونية الترفيهية الشهيرة المتخصصة في عرض البرامج والأفلام والسلسلات على الانترنيت، منذ أول أمس، الثلاثاء، إصدارها الجديد ضمن أفلامها الوثائقية، الذي يستعرض حياة النجم البرازيلي إيدسون أرانتيس دو ناسيمينتو "بيلي"، أسطورة كرة القدم العالمية.

الفيلم الوثائقي الذي يرتكز على مقابلات مع "بيليه" نفسه، من انتاج كيفن ماكدونالد، المخرج الأمريكي الحائز على جائزة "الأوسكار" عن فيلم وثائقي آخر "يوم في سبتمبر"، الأخير الذي تتناول قصته قضية احتجاز الرهائن الرياضيين الشهيرة في "أولمبياد" ميونيخ سنة 1972.

الأسطورة البرازيلية المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، يروي تفاصيل مسيرته بين عامي 1958 و1970، هذه الحقبة التي شهدت تتويج "بيليه" بلقبه الأول في كأس العالم، عن سن 18 سنة، في التظاهرة التي احتضنتها دولة السويد، حتى تتويجه باللقب الثالث، في "مونديال" المسكيك، حيث بات رمزا في بلاده وأيقونة رياضية عالمية للأجيال القادمة.

الفيلم الوثائقي الرياضي، الذي أطلقته المنصة العالمية، من المرتقب أن يتصدر نسبة المشاهدات، خلال الأسبوع الأول من عرضه، إذ يعتبر حاليا، يومين بعد إصداره، ضمن الإنتاجات الثلاث الأولى الأكثر متابعة لدى المشتركين المغاربة.

ومن بين أبرز المشاهد التي تمير بها فيلم "بيليه"، حمل الأخير لعلبة مسح الأحذية، في إشارة إلى مهنته قبل بداية مداعبة الكرة في نادي سانتوس البرازيلي واستدعاءه للمنتخب الوطني سنة 1958، كما ظهر النجم البرازيلي بصحبة رفاقه السابقين ضمن جلسة حديث، تفوح منها ذكريات الزمن الجميل، وذلك رغم ظهور بطل الوثائقي فوق كرسي متحرك، غير قادر على المشي، كما كان في السابق.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy