الملك يأمر الحكومة بإحداث صندوق لمواجهة "كورونا" بـ 10 ملايير درهم

 الملك يأمر الحكومة بإحداث صندوق لمواجهة "كورونا" بـ 10 ملايير درهم
الصحيفة من الرباط
الأحد 15 مارس 2020 - 19:15

أمر الملك محمد السادس، الحكومة المغربية، بإحداث فوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس "كورونا".

وأشار بلاغ نشرته وكالة الأنباء الرسمية "ماب" أن الصندوق ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، ستخصص للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة، وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة".

 وكلنت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت، صباح اليوم، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19، هو 28 حالة بالمملكة إلى حدود اليوم الأحد.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه مباشرة بعد الندوة الصحفية التي عقدتها أمس السبت تم تأكيد حالة إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا المستجد، كما تم خلال ليلة السبت- الأحد تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بنفس الفيروس.

وتتعلق هذه الحالات ب 6 حالات وافدة من إسبانيا وحالتين من فرنسا وحالتين وافدتين من إيطاليا، وحالة واحدة من النمسا. وقد تم تشخ

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...