المنتخب المغربي يحقق نتيجة تاريخية بفوز على البرتغال وتأهل لنصف نهائي كأس العالم بقطر

 المنتخب المغربي يحقق نتيجة تاريخية بفوز على البرتغال وتأهل لنصف نهائي كأس العالم بقطر
الصحيفة
السبت 10 دجنبر 2022 - 17:57

في نتيجة تاريخية فاز المنتخب المغربي على المنتخب البرتغالي بهدف لصفر وتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر2022.

وسجل اللاعب يوسف النصيري هدف الفوز للمنتخب المغربي في الدقيقة 25 برأسية معلنا بذلك هدفا تاريخيا أهل "أسود الأطلس" إلى نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذه النتيجة.

ومع انطلاقة الشوط الأول، أنقذ ياسين بونو مرماه من فرصة سانحة بعد رأسية جواو فيليكس، تلاها انسلال من الظهير الأيسر يحيى عطية الله، إلا أن كرته العرضية تحولت لركنية أولى للفريق الوطني.

وظهر المنتخب الوطني بوجه مختلف عن المواجهة السابقة أمام إسبانيا، حيث تمكن من تهديد معترك عمليان الخصم، في الدقيقة 18 عن طريق تسديدة حكيم زياش ثم في الدقيقة 25 بواسطة رأسية يوسف النصيري.

وحبس المغاربة أنفاسهم بعد تسديدة جواو فيليكس التي ارتطمت في ظهر المدافع جواد اليميق، قبل أن تتحول إلى زاوية لصالح البرتغال.

وفي الدقيقة 34، عاد سليم أملاح لتهديد مرمى البرتغال بتسديدة علت المرمى، ثم أخرى من سفيان بوفال لم تكن قوية بالشكل المطلوب لتقلق راحة الحارس روي باتريسيو.

انتظرت الجماهير المغربية لغاية الدقيقة 43، لتعبر عن فرحها بهدف السبق لصالح "الأسود"، حين ارتقى يوسف النصيري عاليا، ليسكن كرة رأسية في مرمى البرتغال، معلنا عن الهدف الأول.

خلال الشوط الثاني، كاد المدافع جواد اليميق أن يضاعف حصة التسجيل، إلا أن رأسيته صدها الحارس البرتغالي، عند حدود الدقيقة 48.

في الدقيقة 50، أشرك المدرب فرناندو سانتوس، كلا من كريستيانو رونالدو وجواو كونسيلو، تحت صافرات استهجان الجماهير المغربية الحاضرة في الملعب.

غادر القائد رومان سايس المباراة متأثرا بالإصابة، ليترك مكانه لزميله أشرف داري، عند الدقيقة 58.

رمت البرتغال بكل أوراقها بحثا عن هدف التعادل، فرد الناخب الوطني بإجراء تغييرين؛ بدر بانون وولبد شديرة مكان كل من أملاح والنصيري.

رد سانتوس أيضا بإدخال كل من فيتينيا ورفاييل لياو، من أجل البحث عن حلول هجومية في العشرين دقيقة الأخيرة من زمن المواجهة.

في الدقيقة 82، تدخل بونو بشكل رائع ليغير مسار تسديدة فيليكس إلى الركنية.

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي كاس العالم ليواجه الفائز اليوم في مباراة فرنسا وانكلترا التي تجرى مساء اليوم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...