المندوبية السامية للتخطيط تطلق قاعدة بيانتها الجديدة

 المندوبية السامية للتخطيط تطلق قاعدة بيانتها الجديدة
الصحيفة
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:32

أطلقت المندوبية السامية للتخطيط قاعدة معطياتها الإحصائية على بوابتها المؤسساتية الإلكترونية www.hcp.ma في صيغتها الشاملة بعد إطلاق نسختها الأولية سابقا.

وذكرت المندوبية السامية للتخطيط، في بلاغ لها، أن إطلاق هذه القاعدة، الذي يتماشى مع مهامها، يندرج في إطار تكيفها المنتظم والمتواصل مع احتياجات صناع القرار الوطنيين والدوليين ومختلف مستخدمي المعلومات الإحصائية.

وتحتوي قاعدة المعطيات الإحصائية للمندوبية السامية للتخطيط على مجموعة متنوعة من المعطيات مجمعة تحت حوالي 1000 مؤشر إحصائي مصنف يغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بعضها يعود إلى ما يناهز نصف قرن من الزمن.

وتتعلق هذه المعطيات بمعلومات ذات طابع اجتماعي اقتصادي ديموغرافي وبيئي ترد من مصادر مختلفة للمعلومات، مثل الإحصاء العام للسكان والسكنى والأبحاث الإحصائية التي تقوم بها المندوبية السامية للتخطيط، أو الإحصائيات الإدارية التي يقدمها شركاؤها المؤسساتيون، على أن يتم تطعيم القاعدة بصفة دائمة بأهم المؤشرات المتاحة والمطلوبة من طرف من طرف المستخدمين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...