النقل العمومي في المغرب يرفع أرباح "ألزا" الإسبانية بـ12,8%

 النقل العمومي في المغرب يرفع أرباح "ألزا" الإسبانية بـ12,8%
الصحيفة من طنجة
الجمعة 26 يوليوز 2019 - 21:00

أعلنت شركة "ALSA" الإسبانية المفوض لها تدبير النقل العمومي في عدد من المدن المغربية، عن ارتفاع في أرباحها في المغرب خلال النصف الأول من السنة الجارية 2019 بزيادة تصل إلى 12,8 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية المستقلة "أوروبا بريس"، فإن "ألزا" الإسبانية حققت بالأرقام 54,8 مليون أورو نتيجة أنشطتها الخدماتية في المغرب في مجال النقل بواسطة أسطول نقلها من الحافلات.

ووفق ذات المصدر، فإن الشركة الإسبانية تتخصص في تدبير قطاع النقل العمومي بالحافلات في 5 مدن مغربية ، وأبرزها العاصمة الرباط إضافة إلى ومراكش وطنجة.

وأشار التقرير، إلى أن نشاط المسافرين الذين استعملوا حافلات ألزا في المغرب ارتفع في النصف الأول من السنة الجارية إلى 10,5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتوجد الشركة الإسبانية في المغرب منذ سنة 1999، وتُعتبر من أكثر الشركات الأجنبية المتخصصة في النقل العمومي بالحافلات في المغرب.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...