بسبب "حروب حول الزعامة".. الزفزافي يتنحى عن "قيادة حراك الريف"

 بسبب "حروب حول الزعامة".. الزفزافي يتنحى عن "قيادة حراك الريف"
الصحيفة من الرباط
الخميس 22 أبريل 2021 - 14:47

أعلن ناصر الزفزافي، ابتعاده عن قيادة حراك الريف، وفق ما كشفت عنه رسالة نشرها والده اليوم الخميس، معللا اأامر بوجود صراعات داخلية وحرب من أجل مصالح ذاتية.

وقال الزفزافي في رسالته الموقعة من سجن طنجة 2 "لقد تحملت المسؤولية كناشط في حراك الريف لما يزيد عن أربع سنوات ونيف، وكنت دائما حريصا على أن أرى أبناء جلدتي كالبنيان المتراصة لا كما يريد لهم أعداء الريف".

وتابع الزفزافي "لكن تبخرت أحلامي واصطدمت مع صراعات الجاهلية التي ما كانت لتكون لولا أن نية المهوسين بالزعامة والشهرة وحب الذات".

وأورد الزفزافي"لقد ضاعت على الريف فرصة تاريخية أفشلها البعض من أبناء الريف أنفسهم، تاركين الفرصة للعدو كي يتربص بالريف، وأمام هذه الحرب المفتعلة التي يخوضها الريفيون بالوكالة على العدو وتحولوا إلى معاول هدم بعضهم بعضا".

وأعلن كاتب الرسالة إنه قد " تنحى" عن "المسؤولية الجسيمة التي فرضته عليه الظرفية حينها وباركتها الجماهير الحرة حتى يَترك المجال لغيره علهم سينجحون فيما فشلت فيه هو".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...