بسبب منتجات غذائية مُعلبة غير محفوظة جيدا.. تسمم عشرات التلاميذ بمجموعة مدارس إقليمية في زاكورة

 بسبب منتجات غذائية مُعلبة غير محفوظة جيدا.. تسمم عشرات التلاميذ بمجموعة مدارس إقليمية في زاكورة
الصحيفة من الرباط
الخميس 26 ماي 2022 - 16:22

تعرض عشرات التلاميذ الذين يدرسون بمجموعة مدارس "أوريز" الإقليمية بمنطقة أكدز التابعة لإقليم زاكورة، لتسمم غذائي استدعى نقلهم إلى مستشفى المنطقة وإلى المركز الاستشفائي بورزازات، وذلك بعد تناولهم مواد غذائية لم تكن محفوظة بشكل جيد، في الوقت الذي زار فيه ممثلون عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية المؤسسة التعليمية للوقوف على حقيقة ما جرى.

ووفق مصادر محلية، فإن الحادث وقع ظهر اليوم الخميس حين أحس الأطفال بآلام في البطن وإرهاق شديد، وذلك بعد تناولهم مواد غذائية معلبة، عبارة عن بسكويت وعصير تدخل في مكوناته مداد حليبية، ووصل تعداد المصابين بالتسمم إلى 30 على الأقل جرى نقلهم عبر سيارات الإسعاف من المؤسسة إلى المستشفى، كما نُقلت الحالات الأشد خطورة إلى ورزازات.

ووفق صور حصلت عليها "الصحيفة" فإن المواد الغذائية التي استهلكها الضحايا ليست مُنتهية الصلاحية، غير أن شهود عيان أكدوا أنها لم تكن محفوظة في الثلاجة كما يجب، في ظل درجة الحرارة المرتفعة التي يعرفها إقليم زاكورة، ما يرجح احتمال تلفها لهذا السبب، وينتظر أن تحدد لجنة إقليمية ستحل بعين المكان المسؤوليات بخصوص ما جرى.

وإلى حدود الساعة لم يتم الإعلان عن وجود حالات حرجة من بين الضحايا، لكن مصادر محلية تؤكد أن أعدادهم في تزايد مستمرة، إذ تدريجيا أضحت تظهر آثار التسمم على أطفال آخرين، علما أن مؤسسة للتعليم العمومي تتوفر على عدة فرعيات الهدف من إنشائها هو توفير مناخ للتعليم الجيد لأبناء المناطق القروية في إقليم زاكورة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...