بعثة الوداد البيضاوي تنجو من رحلة جوية خطيرة بعد عطب في الطائرة التي نزلت اضطراريا في الغابون

 بعثة الوداد البيضاوي تنجو من رحلة جوية خطيرة بعد عطب في الطائرة التي نزلت اضطراريا في الغابون
الصحيفة - عمر الشرايبي (صورة من الأرشيف)
الأحد 19 مارس 2023 - 14:05

نجت بعثة فريق الوداد الرياضي البيضاوي، بأعجوبة، من رحلة جوية خطيرة، خلال عودتها من دولة الكونغو برازافيل، عقب المواجهة التي جمعت ممثل كرة القدم المغربية مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن عطلا ميكانيكيا أصاب "رادار" الطائرة، ما أدى إلى وقوع اضطرابات في حركتها العادية، في وقت تسرب الخوف إلى ركابها، حيث بدأ البعض في ترديد آيات من القرآن الكريم وأدعية.

وعادت الأمور إلى طبيعتها، بعد أن قرر ربان الرحلة، النزول اضطراريا، في مطار ليبروفيل، عاصمة الغابون، فيما التحقت البعثة بأحد الفنادق، في انتظار إصلاح الوضع ومواصلة رحلة العودة إلى أرض الوطن.

في سياق متصل، تدخل سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، لدى شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران، من أجل إرسال طائرة أخرى، لتأمين عودة الفريق "الأحمر"، علما أن إدارة النادي، ارتأت حجز رحلة خاصة مباشرة، ذهابا وإيابا، بين الدار البيضاء وبرازافيل.

جدير بالذكر، أن فريق الوداد الرياضي البيضاوي، تمكن من ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، رغم تحقيق نتيجة التعادل أمام مضيفه فينا كلوب الكونغولي، في انتظار حسم صدارة المجموعة، خلال استقباله لفريق شبيبة القبائل الجزائري، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...