بعد الحديث عن محاولة انقلاب في الأردن.. الخارجية الأمريكية: ملك الأردن شريك رئيسي وندعمه بشكل كامل

 بعد الحديث عن محاولة انقلاب في الأردن.. الخارجية الأمريكية: ملك الأردن شريك رئيسي وندعمه بشكل كامل
الصحيفة من الرباط
السبت 3 أبريل 2021 - 21:21

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني "شريك رئيسي" للولايات المتحدة و"ندعمه بشكل كامل".

جاء هذا عقب إعلان السلطات الأردنية إلقاء القبض على مسؤولين بارزين سابقين، على خلفية "مؤامرة" لإطاحة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. 

وكانت وكالة "بترا" الأردنية للأنباء، قد أعلنت أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، يوسف الحنيطي، أكد على أن التحقيقات مستمرة في قيام مسؤولين سابقين بنشاطات تستهدف أمن الأردن.

وقالت الوكالة: أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم السبت، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وقال اللواء الحنيطي، بحسب الوكالة: إن "التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح". مشددا على أن "كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...