بعد تخليه عن رئاسة الـ RSB.. هل يوجد لقجع ضمن لائحة الاستوزار؟

 بعد تخليه عن رئاسة الـ RSB.. هل يوجد لقجع ضمن لائحة الاستوزار؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 22 غشت 2019 - 22:32

قدم فوزي لقجع، استقالته من منصبه في رئاسة نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، الجمع العام الاستثنائي، حيث تم تعيين نائبه الأول حكيم بنعبد الله لخلافته في المهام، تاركا تأويلات عدة حول تداعيات هذا القرار المفاجئ وقراءات حوله.

استقالة فوزي لقجع من رئاسة الـ RSB، تضع الأخير في حالة تنافي، على مستوى رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك مما سيربك التحضير للجمع العام العادي للجهاز الكروي، المقرر في 15 شتنبر المقبل، على اعتبار أن المسؤول "البركاني" تم انتخابه في هذا المنصب، بصفته رئيسا للنهضة البركانية، وهو ما لا ينطبق على صفته الحالية، بعد تقديمه للاستقالة أمس.

وإن كانت النصوص القانونية المنظمة لجامعة الكرة، تفرض انتخاب رئيسها من رؤساء الأندية والعصب المنضوية تحت لوائها، فإن "بروفايل" خليفة لقجع يسائل الأسرة الكروية الوطنية، نظرا لحساسية المنصب وعدم بروز أسماء قادرة على تولي هذه المهام.

في سياق مرتبط، يبدو أن قرار لقجع المفاجئ، يطرح تأويلات أخرى، مفادها أن مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، قد يكون ضمن الأسماء المطروحة لشغل منصب سام، خاصة مع التعديل الحكومي المرتقب، في شتنبر المقبل، حيث تبقى حقيبتي وزارتا المالية والشباب والرياضية مطروحتان بقوة لتكونا من نصيب المهندس الزراعي، مما يعني نهاية الفترة التسييرية للرئيس الحالي لجامعة كرة القدم والنائب الأول للكونفدرالية الإفريقية "كاف".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...