بعد تفجيرات مرفأ بيروت.. المغرب يُعيد اليوم المئات من المغاربة العالقين في لبنان

 بعد تفجيرات مرفأ بيروت.. المغرب يُعيد اليوم المئات من المغاربة العالقين في لبنان
الصحيفة - وسام الناصيري
الجمعة 7 غشت 2020 - 9:00

قرر المملكة المغربية، إعادة مواطنيها العالقين في لبنان إلى بلدهم المغرب، خصوصا بعد التفجيرات الأخيرة في مرفأ بيروت التي أودت بـ 137 شخصا، بينهم مواطنة مغربية، وكذا إصابة أزيد من 5000 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

في هذا السياق، وفرت المملكة المغربية، أربع طائرات تجارية حملت مُساعدات طبية وغذائية إلى لبنان بأوامر من الملك محمد السادس، وستعود إلى المملكة، اليوم، وعلى متن اثنتان منهما المئات من المغاربة العالقين في لبنان.

وكانت سفارة المغرب في بيروت، قد أكدت في بلاغ لها أنه على المغاربة العالقين في لبنان، والراغبين في العودة إلى المغرب، التوفر على وثيقة سفر خاصة بالآباء والأطفال الحاصلين على الجنسية المغربية، وكذا، على فحص طبي PCR لا يتجاوز 48 ساعة (الاطفال الاقل من 11سنة معفيون).

وأشارت السفارة أن يتوجب على الراغبين في السفر إلى المغرب إرسال صورة عن جواز سفرهم على رقم وضعته السفارة على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا إرسالها على البريد الإلكتروني الموضوع تحت تصرف المغاربة الراغبين في العودة إلى المملكة، عبر الرحلات المبرمجة.

وكان العديد من المغاربة العالقين في لبنان قد ناشدوا الملك محمد السادس من أجل تنظيم رحلات جوية لعودتهم إلى المغرب، خصوصا بعد تفجيرات مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 137 شخصا وإصابة أزيد من 500 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...