تباين أسعار النفط بفعل المخاوف من تراجع الطلب

 تباين أسعار النفط بفعل المخاوف من تراجع الطلب
الصحيفة - متابعة
الخميس 13 فبراير 2020 - 9:26

تباينت أسعار النفط، اليوم الخميس، بفعل المخاوف من تراجع الطلب بسبب قيود السفر المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، وهو ما ألقى بظلاله على توقعات خفض المعروض من كبار المنتجين.

وانخفض خام برنت ثمانية سنتات بما يعادل 0.1 بالمائة إلى 55.71 دولارا للبرميل. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط سبعة سنتات أو 0.1 بالمائة، مسجلا 51.24 دولارا للبرميل. وكان برنت قد ارتفع 3.2 بالمائة أمس الأربعاء، في حين زاد غرب تكساس 2.5 بالمائة، حيث عزز تباطؤ حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورورنا توقعات تعافي الطلب.

وتراجع طلب الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، على النفط بسبب قيود السفر إلى البلاد ومنها والحجر الصحي المفروض في بعض مناطقها. وقالت شركة تكرير النفط الصينية، مؤسسة الكيماويات الوطنية الصينية، اليوم الخميس، إنها ستغلق مجمعا طاقته 100 ألف برميل يوميا وتقلص معدلات المعالجة بمجمعين آخرين وسط انخفاض الطلب على الطاقة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...