تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في سلطنة عمان

 تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في سلطنة عمان
الصحيفة - متابعة
الأثنين 24 فبراير 2020 - 19:01

أعلنت سلطنة عمان ، اليوم الاثنين ، تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطنتين عمانيتين قدمتا من ايران.

وقالت وزارة الصحة ، إن "المواطنتين المصابتين في حالة مستقر ة وتخضعان للحجر الصحي " ، داعية إلى التقيد بإجراءات الحجر الصحي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع تجنب السفر إلى هذه الدول إلا للضرورة القصوى.

وفي سياق متصل ، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني العمانية تعليق جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وإيران إعتبارا من اليوم وإلى إشعار آخر.

ويأتي الإعلان عن هاتين الحالتين بعدما أعلن اليوم عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بالفيروس بالكويت وحالة واحدة بالبحرين لأشخاص عائدين من إيران ، إلى جانب تسجيل حالة واحدة مؤكدة بالعراق لشحص يحمل الجنسية الإيرانية.

وارتفعت حصيلة الوباء بإيران إلى 47 حالة إصابة و12 وفاة بعد تسجيل أربع وفيات جديدة بهذا الفيروس في البلاد.

وظهر فيروس كورونا (كوفيد-19) في الصين، لأول مرة في 12 دجنبر 2019 بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف شهر يناير الماضي.

وواصل عدد الوفيات في الصين ارتفاعه مع تأكيد 150 وفاة إضافية، ما رفع العدد الرسمي للوفيات إلى نحو 2600.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي هذا الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...