تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بفلسطين

 تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بفلسطين
الصحيفة - متابعة
الخميس 5 مارس 2020 - 22:19

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة سبعة مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا المستجد في مدينة بيت لحم .

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس ، إن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات ل 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم ، كان قد نزل فيه وفد يوناني زار فلسطين الشهر المنصرم ، وقامت بإجراءات فحوصات للمخالطين أظهرت إصابة سبعة مواطنين بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت أنه تم وضع المصابين في الحجر الصحي من أجل تلقي العلاج .

وأشارت إلى أنه تم القيام منذ ساعات الصباح باتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار التعليمات للمواطنين للتعامل مع الوضع الطارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار.

وتعد هذه أول حالات إصابة بهذا الوباء بالأراضي الفلسطينية منذ انتشاره.

وكانت السلطات الفلسطينية قد اتخذت سلسلة من الاجراءات والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بعد الإعلان عن الاشتباه بإصابة مواطنين بهذا المرض.

وشملت هذه الإجراءات إغلاق عدة أماكن دينية وسياحية من بينها كنيسة المهد وعدد من المساجد لأوقات متفاوتة، وتعليق كافة الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية والكشفية ضمنها ماراطون فلسطين الدولي، وكذا تعقيم حافلات النقل العام ومنع دخول الأماكن العامة والمدن الرئيسية من قبل الأجانب والزوار ، كما عممت وزراه السياحة الفلسطينية على كافة الفنادق في فلسطين ، بوقف استقبال الوفود السياحية اعتبارا من يوم غد الجمعة لمدة أسبوعين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...