تصويت عالمي يختار مطار مراكش المغربي ضمن أفضل 10 مطارات في العالم لسنة 2021

 تصويت عالمي يختار مطار مراكش المغربي ضمن أفضل 10 مطارات في العالم لسنة 2021
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 10 أكتوبر 2021 - 15:00

أعلن موقع "Condé Nast Traveller" المتخصص في أخبار السياحة العالمية، عن نتائج التصويت بشأن أفضل المطارات العشر الأولى في العالم لسنة 2021، حيث تم اختيار مطار مراكش المنارة المغربي ضمن أفضل 10 مطارات دولية لهذا العام.

وحسب تقرير للموقع، فإن مطار مراكش حل في المرتبة العاشرة بعد حصوله على نقطة 78,91 من مجموع الأصوات المدلى بها من طرف السياح والمسافرين من مختلف دول العالم، ليكون بذلك من ضمن 3 مطارات عربية فقط نجحت في أن تكون في هذه القائمة المميزة.

وحل مطار سنغافورة العاصمة في المرتبة الأولى بحصوله على أعلى نقطة من التصويت وصلت إلى 89,58 نقطة، متبوعا في المرتبة الثانية بمطار إسطنبول التركي بـ 89,01 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة مطار طوكيو هانيدا الياباني بـ84,22 نقطة.

وحل مطار سافانا هيلتون هيد الأمريكي في المرتبة الرابعة بـ 81,38 نقطة، ثم مطار إنديانابوليس الأمريكي أيضا في المرتبة الخامسة بـ80,92 نقطة، وفي المرتبة السادسة مطار سيول إنشيون الكوري بـ80,92 نقطة، ثم في المرتبة السابعة مطار الدوحة القطري بـ79,97 نقطة، ومطار هارتفورد الأمريكي في المرتبة الثامنة بـ79,77 نقطة، ثم في الرتبة التاسعة قبل المطار المغربي، يحل مطار دبي الإماراتي بـ79,00 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن التصويت على المطارات الدولية، يأتي بناء على تجربة المسافرين الذين سبق أنا زاروا أو نزلوا بهذه المطارات الدولية، بالإضافة إلى المعمار الهندسي للمطارات والخدمات التي يقدمها وغيرها من المعايير التي يتم أخذها بعين الاعتبار.

ويُعتبر مطار مراكش المنارة، من المطارات الدولية التي تتميز بهندسة معمارية متميزة، كما أن يحظى بزيارات كبيرة من طرف مسافرين من مختلف دول العالم، حيث يحلون لزيارة مدينة مراكش التي تحظى بسمعة عالمية كوجهة مشمسة ومتميزة بمناظر طبيعية خلابة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...