تطبيق واتساب يتيح للأشخاص الاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها

 تطبيق واتساب يتيح للأشخاص الاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها
الصحيفة
الأربعاء 15 دجنبر 2021 - 11:07

أعلن تطبيق «واتساب» عن ميزة جديدة تتيح لمستخدميه الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها، وذلك تجنباً لأي خطأ غير مقصود يمكن أن يكون قد وقع في أثناء تسجيل رسالة ما.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أصدر تطبيق التراسل الشهير بياناً بخصوص هذا الأمر قال فيه: «يمكنك الآن معاينة رسالتك الصوتية على (واتساب) قبل إرسالها، وذلك لضمان توصيل كلامك بالشكل الصحيح».

ومنذ إطلاقها في عام 2013 أصبحت الرسائل الصوتية واحدة من أكثر ميزات «واتساب» شيوعاً في جميع أنحاء العالم.

وقال «واتساب»: «الرسائل الصوتية تجعلك أقرب إلى الأصدقاء والعائلة أكثر من الرسائل النصية، وعلى عكس المكالمة، فإنها تمنحك حرية الإرسال في الوقت المناسب لك».

وأضاف التطبيق: «إنها أيضاً الطريقة الأسهل والأسرع للتواصل عند أدائك لمهام أخرى، مثل حمل طفل أو التسوق أو حمل البقالة».

وقبل إطلاق الميزة الجديدة، كانت الرسائل الصوتية ترسَل تلقائياً -بغضّ النظر عما إذا كانت تحتوي على أخطاء أم لا، الأمر الذي كان يسبب إحراجاً في بعض الحالات.

وللوصول إلى الميزة الجديدة، قم بالضغط على زر التسجيل الصوتي في الركن الأيمن السفلي بالتطبيق، ثم حرك إصبعك لأعلى وقم بتسجيل الرسالة التي تريد إرسالها، وعندها ستجد زر «إيقاف» أحمر اللون، فقم بالضغط عليه عند انتهائك من تسجيل ما تريد.

بعد ذلك سيظهر التسجيل أمامك، فقم بالضغط عليه للاستماع له. وفي هذه المرحلة ستجد أن لديك خيارين، إما الحذف وإما الإرسال.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...