تكريم المؤسسة المغاربية للتواصل في ختام مهرجان العيون للمديح

 تكريم المؤسسة المغاربية للتواصل في ختام مهرجان العيون للمديح
الصحيفة
الثلاثاء 28 ماي 2019 - 1:13

أسدل الستار، بمدينة بالعيون، على فعاليات المهرجان الدولي للمديح المنظم من طرف رابطة الموسيقيين الحسانيين بعاصمة الصحراء المغربية، بحضور فرق موسيقية من جنوب المغرب ومن مختلف الدول الإفريقية.

وشهد اليوم الختامي تكريمَ رابطة الموسيقيين الحسانيين بالعيون للمؤسسة المغاربية للتواصل و حوار الثقافات، التي تعتبر من الهيئات المدنية النشيطة على جميع الأصعدة، بفضل تجربة رئيسها الإعلامي والحقوقي الأستاذ بنطالب.

إلى ذلك، شهدت هذه الدورة السابعة، التي امتدت على مدى ثلاثة أيام بلياليها منذ 24 ماي، مشاركة مهمة من المهتمين بالشأن الموسبقي الحساني، كما عرفت الأنشطة الموازية التي واكبت هذا المهرجان، الذي يعد إضافة نوعية للثقافة الحسانية والصحراء المغربية على الخصوص، إقبالا ملحوظا وكبيرا.

كما عرفت الدورة 7 للمهرجان الدولي للمديح بالعيون، حضور وفد رسمي وعدد من الشخصيات المهمة، على رأسهم الدكتور عبد القادر بيباي، رئيس ديوان وزير الثقافة و الاتصال، والمنتج التلفزيوني محجوب بنسعلي، ووزير العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني في حكومة الشباب الموازية، وكذا الدكتور ابراهيم الشعبي، رئيس المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان، والإعلامي والحقوقي عثمان بنطالب، رئيس المؤسسة المغاربية للتواصل و حوار الثقافات.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...