تمرير السلطة في "الشباب" ينتقل إلى الزياتي.. وشركة أيت منا تحتفظ بأغلبية الأسهم

 تمرير السلطة في "الشباب" ينتقل إلى الزياتي.. وشركة أيت منا تحتفظ بأغلبية الأسهم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 27 أبريل 2022 - 1:41

شهد جمع عام النادي الرياضي لشباب المحمدية، المنعقد عشية يومه الثلاثاء، بأحد فنادق المدينة، انتخاب مصطفى الزياتي، رئيسا جديدا للجمعية الرياضية خلفا لهشام أيت منا، الأخير الذي تقدم باستقالته، قبل أيام.

هذا وتميزت أشغال الاجتماع، الذي حضره 50 منخرطا، بانسحاب لائحة المرشح عبد الكربم ختو، بعد تبوث عدم قانونيتها، حيث أدرج وكيل اللائحة ثمانية أسماء ضمن تشكيلته، في الوقت الذي يفرض القانون الأساسي المصادق عليه، التقدم بلائحة تضم عشر أعضاء على الأقل.

تبقى الإشارة إلى أن أيت منا بمنصبه رئيسا للمجلس الإداري للشركة الرياضية المديرة للفريق، المالكة لأزيد من 66 بالمئة من الأسهم، فيما تظل بقية نسبة الأسهم في ملكية الشركة الرياضية، وفق شراكة تم توقيعها والمصادقة عليها من الجانبين.

بناء على هذه التغييرات الهيكلية، من المنتظر أن يرصد المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، برئاسة هشام أيت منا، غلافا ماليا مهما للفريق "الفضالي"، وذلك خلال الدورة الشهرية التي ستنعقد في ماي القادم، علما أن وزارة الداخلية قطعت الطريق أمام "تضارب المصالح" المرتبطة بازدواجية مهام بعض رؤساء الأندية الكروية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...