جائزة الحسن الثاني للتنس تجمع أسماء عالمية بمراكش.. وممثل المغرب يصطدم بالمصنف الأول في الدورة

 جائزة الحسن الثاني للتنس تجمع أسماء عالمية بمراكش.. وممثل المغرب يصطدم بالمصنف الأول في الدورة
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 2 أبريل 2022 - 19:03

تتجه أنظار عشاق رياضة كرة المضرب، إلى النادي الملكي بمدينة مراكش، الذي يحتضن الدورة 36 من منافسات جائزة الحسن الثاني الكبرى، المصنفة "ATP 250"، وذلك في الفترة ما بين ثالث وعاشر أبريل الجاري، بمشاركة ثلة من النجوم العالميين.

هذا ويتقدم "بلاطو" النجوم المشاركين في الدورة، الكندي فيليكس أوغير ألياسيم (المصنف التاسع عالميا)، والذي أوقعته القرعة في مواجهة إليوت بنشتريت، ممثل التنس الوطني، الذي تلقى بطاقة دعوة لدخول السبورة النهائية، في حين يدافع الفرنسي بونوا بيير على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية.

ويشارك ست لاعبين من "الطوب50" العالمي، في البطولة الدولية، لعل أبرزهم البريطاني دانييل إيفانس (27عالميا)، الإيطالي فابيو فونيني (34عالميا)، الإسباني ألبيرت راموس فينولاس (35 عالميا) والأرجنتيني فرانكو ديلبونيس (36عالميا)، في حين حصل التونسي مالك جزيري على بطاقة دعوة "WC"، إذ سيواجه في الدور الأول، التشيكي جيري فيسلي.

تجدر الإشارة إلى أن الغلاف المالي للبطولة يقدر بـ 560 ألف أورو؛ يحصل الفائز على مكافئة مالية تصل إلى 81 ألف أورو، بالإضافة إلى 250 نقطة في سلم ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين، فيما يحصل الوصيف على مكافئة تقدر بـ47 ألف أورو و150 نقطة إضافية، علما أن تجاوز الدور الأول يخول لصاحبه إضافة 20 نقطة في رصيده الاحترافي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...