جزئيات بسيطة تفصل الرجاء عن حسم صفقة الدولي المالي ساليف كوليبالي

 جزئيات بسيطة تفصل الرجاء عن حسم صفقة الدولي المالي ساليف كوليبالي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 9 ماي 2019 - 23:14

يتأهب نادي الرجاء الرياضي، للإعلان عن أولى انتدابات مرحلة انتقالات اللاعبين الصيفية، ويتعلق الأمر بالمدافع الدولي المالي ساليف كوليبالي، والذي باتت جزئيات بسيطة تفصله عن الارتباط بالنادي "الأخضر"، تحت إشراف المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر خاصة، أن كوليبالي حضر إلى مدينة الدار البيضاء، بمعية وكيل أعماله، من أجل إنهاء التفاصيل المتعلقة بانضمامه إلى الرجاء، بعد توصية من المدرب باتريس كارتيرون، الأخير الذي سبق الإشراف عليه، سواء رفقة المنتخب المالي، أو على مستوى الأندية، حين كان مسؤولا على العارضة التقنية لفريقي "تي بي مازيمبي" الكونغولي أو الأهلي المصري.

يشار إلى أن كارتيرون، الدي جدد مقامه مع الرجاء، لموسم إضافي، قابل للتجديد، وضع ضمن أولوياته، انتداب أسماء  لتعزيز تركيبته البشرية، خلال "الميركاتو"، حيث أوصى إدارة النادي "الأخضر" بالتعاقد مع المدافع المالي، لاسيما أنه على علم بالمؤهلات التي يتمتع بها، كما أن الأخير يتمتع بتجربة قارية مهمة، وهو ما من شأنه أن يفيد الفريق في مشواره ضمن كأس عصبة الأبطال الإفريقية، خلال الموسم القادم.  

ساليف كوليبالي (30سنة)، يشغل مركز مدافع أوسط ويتمتع ببنية جسدية قوية، بدأ مشواره الاحترافي رفقة فرق دجوليبا المالي، قبل أن ينتقل في سنة 2014  إلى الكونغو، بقميص "تي بي مازيمبي"، الذي توج معه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية سنة 2015، بالإضافة للقبين على مستوى كأس الكونفدرالية سنتي 2016و2017، قبل أن ينضم إلى الأهلي المصري، الذي بلغ معه نهائي النسخة الماضية من "العصبة"، والتي خسرها أمام الترجي التونسي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...