حفيظ العلمي: المغرب يسعى لدعم موقعه في العالم الرقمي والتكنولوجيات الحديثة

 حفيظ العلمي: المغرب يسعى لدعم موقعه في العالم الرقمي والتكنولوجيات الحديثة
الصحيفة
السبت 8 يونيو 2019 - 9:09

قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي، بأن المغرب يسعى لدعم وتقوية موقعه في العالم الرقمي والتكنولوجيات الحديثة، وذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع "سيفاي أفريقيا 2019"، أمس، بطنجة.

وأضاف العلمي بأن العالم الرقمي بدأ يفرض نفسه حاليا، وتنظيم مثل هذا المؤتمر سيساهم في تبادل الخبرات بين الجميع، مؤكدا على أن الفاعلين المغاربة في المجال الرقمي سيستفيدون من تجارب الأخرين لتعزيز مكانة المغرب كمنصة رقمية.

وناقش مشاركون دوليون في اليوم الافتتاحي لهذا المؤتمر، أهمية التكنولوجيا في الاقتصاد وصناعة القرارات، بالإضافة إلى مناقشة دور مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على القرارات السياسية وفي التفاعل بين الأمم وشعوبها.

وقال سانجوي سوشي رئيس مركز الأبحاث والتطوير (ORF) الهندي، المركز الذي يعد شريكا في تنظيم هذه التظاهرة في طنجة، بأن المؤتمر يسعى لبحث تأثير التكنولوجيا على المجتمع، خاصة أن إفريقيا هي واحدة من الإقتصاديات الأكثر حيوية في العالم، وتمتلك العديد من الشباب الأذكياء القادرين عل خلق تفاعل إيجابي بين التكنولوجيا ومجتمعاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة تحتضن فعاليات هذا المؤتمر على مدار 3 أيام، وينظمه مركز الإبحاث الإفريقي، ومركز الأبحاث والتطوير الهندي بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، وجامعة الرباط وجهة طنجة تطوان الحسيمة ويشارك فيه أزيد من 140 متحدث من 63 دولة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...