حكيمي: نستحق الفوز على كوت ديفوار.. وحجي: سننافس بقوّة على اللقب

 حكيمي: نستحق الفوز على كوت ديفوار.. وحجي: سننافس بقوّة على اللقب
الصحيفة من الرباط
السبت 29 يونيو 2019 - 9:00

قال مصطفى حجي، المدرب المساعد للمنتخب المغربي لكرة القدم، إن "أسود الأطلس" استحقوا الفوز على كوت ديفوار (1-0)، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا 2019. وأضاف حجي، في تصريح صحفي، عقب اللقاء، "قدمنا أداء رائعا في المقابلة، ونستحق الحصول على الـ3 نقاط بجدارة، بعدما لعبنا مباراة قوية جدا مقارنة بالمواجهة الأولى مع ناميبيا".

وتابع النجم السابق للمنتخب المغربي، "لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين المميزين، وفرص المشاركة متاحة للجميع.. لم نقرر بعد ما إذا كنا سندفع بعناصر بديلة، في لقاء الجولة الأخيرة عقب حسم التأهل.. القرار دون شك يرجع لمدرب المنتخب هيرفي رونار".

وأشار حجي إلى أن "مستوى المنتخب في الروح العالية التي ظهروا بها أمام كوت ديفوار، ستمكننا من المنافسة بقوة على اللقب.. الرغبة في الفوز دائما موجودة لدينا، وحققنا ذلك بالفعل أمام ناميبيا واليوم".

 في سياق متصل، أعرب اللاعب أشرف حكيمي، عن سعادته بالتأهل إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019) عقب الفوز على كوت ديفوار. وقال حكيمي في تصريح للصحافة عقب اللقاء، "بذلنا مجهودات كبيرة وكانت المكافأة التأهل إلى الدور الثاني بعد مباراتين فقط، والقادم أفضل".

واختتم نجم بوروسيا دورتموند الألماني تصريحه قائلا "أنا فخور بهذا الفوز على منافس قوي، فريقنا قدم عرضا طيبا، واستحق التأهل عن جدارة".

وبفوزه على كوت ديفوار، تصدر المنتخب المغربي المجموعة الرابعة ب6 نقاط ، يليه منتخب "الفيلة" و"البافانا بافانا" في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما حل في المركز الثالث منتخب ناميبيا بدون رصيد.

وتستضيف مصر نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز القادم بمشاركة 24 منتخبا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...