دورة "وهران 2022".. المغرب يرتقي إلى المرتبة 14 برصيد 17 ميدالية

 دورة "وهران 2022".. المغرب يرتقي إلى المرتبة 14 برصيد 17 ميدالية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 1 يوليوز 2022 - 13:22

ارتقى المغرب إلى المرتبة 14 في سبورة الترتيب العام للميداليات، صبيحة اليوم السابع من منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية، منذ السبت الماضي وإلى غاية الأربعاء سادس يوليوز القادم.

وارتفعت غلة المشاركة المغربية، خلال الفترة الصباحية ليومه الجمعة، إلى 17 ميدالية، منها ذهبية وحيدة، تحصل عليها العداء المغربي محسن أوطالحا في سباق نصف الماراطون، فيما جاء مواطنه سفيان بوقنطار في الصف الثالث، مكتفيا بالميدالية البرونزية، كما حصلت العداءة حنان قلوج على الميدالية الفضية ومواطنتها رقية المقيم على البرونزية في نفس التخصص.

المنتخب المغربي للملاكمة، حاز على ثلاث ميداليات برونزية، عن طريق كل من أميمة بلحبيب (ورن 66كلغ)، عبد الحق ندير (وزن63كلغ) وحمزة البرباري (وزن 69كلغ)، في انتظار أن ترتفع الحصيلة مع دخول باقي ملاكمي النخبة الوطنية غمار النزالات النهائية.

من جانبه توج "الجودوكا" المغربي حسن الدكالي بالميدالية الفضية لوزن أقل من 63 كلغ، بعد خسارته بقرار مفاجئ للحكام، أمام منافسه الجزائري، في النزال النهائي، أمس الخميس، فيما اكتفى زميله عاصم باسو بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 60 كلغ.

في منافسات التنس، حاز الثنائي المكون من إليوت بنشتريت وأدم مندير على الميدالية البرونزية، فيما حصل كل من الحسين أقباس ومحمد بجيوي، ثنائي رياضة الكرة الحديدية على الميدالية الفضية.

تجدر الإشارة إلى أن صدارة ترتيب الميداليات، تعود إلى تركيا، مؤقتا، برصيد 50 ميدالية (21 ذهبية، 11 فضية و18 برونزية)، فيما تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية برصيد 59 ميدالية (15 ذهبية و23 فضية و21 برونزية)، فيما تحتل الجزائر المرتبة الثالثة برصيد 22 ميدالية (9 ذهبيات، خمس فضيات و8برونزيات).

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...