دوري أبطال إفريقيا.. الوداد يتعادل أمام مولودية الجزائر في ذهاب دور الربع

 دوري أبطال إفريقيا.. الوداد  يتعادل أمام مولودية الجزائر في ذهاب دور الربع
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 14 ماي 2021 - 21:00

تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي، مساء اليوم الجمعة، من العودة بنتيجة التعادل، هدف لمثله، في المباراة التي جمعته بمضيفه مولودية الجزائر، على أرضية ملعب "5 جويلية"، لحساب ذهاب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبدا الفريق "الأحمر" متحكما في زمام المباراة، منذ دقائقها الأولى، حيث كانت عناصره الأكثر تنظيما وانتشارا داخل رقعة الميدان، بزيادة هجومية عبر الأطراف، فكانت الخطورة عادة تحمل الأقدام المغربية، إذ افتتح وليد الكرتي حصة التسجيل عن طريق كرة رأسية، قبل أن يتفاجأ بإلغائه من قبل صافرة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، في قرار غريب، علما أن المباراة أجريت دون الاستعانة بتقنية "الفار".

في الشوط الثاني، بحث ممثل كرة القدم الوطنية عن تحقيق سبق الهدف الأول، من أجل اللعب بأريحية أكثر في مباراة العودة بالدار البيضاء، فكان "كوتشينغ" المدرب التونسي فوزي البنزرتي ناجعا، بعد دخول الجناح محمد أوناجم، الأخير الذي اصطاد ضربة جزاء، حولها زميله يحيى جبران إلى هدف، في حدود الدقيقة 66، قبل أن يضغط أصحاب الأرض لإدراك التعادل، الذي تأتى لهم عن طريق رأسية المدافع ميلود ربيعي، في حدود الدقيقة 84.

هذا وسيلتقي الفريقان، نهاية الأسبوع المقبل، بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، من أجل حسم هوية المتأهل إلى دور نصف النهائي، قبل تحديد الطرف الآخر من المواجهة التي ستجمع سيمبا التنزاني بخصمه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...