ربيعي يواجه المخضرم المكسيكي غورولا في عاشر نزالاته الاحترافية

 ربيعي يواجه المخضرم المكسيكي غورولا في عاشر نزالاته الاحترافية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 10:30

يواجه الملاكم المغربي محمد ربيعي، في السادس عشر من الشهر الجاري، خصمه المكسيكي خيسوس غورولا، بمدينة "Halle-sur-Saale" الألمانية، بعد آخر ظهور له قبل أزيد من سبع أشهر، حينما تغلب على البولندي رافال جاكييفيتش.

وكشفت اللجنة المنظمة للنزال، عن هوية خصم الملاكم المغربي، والذي يعتبر من الأسماء المخضرمة في عالم الملاكمة الاحترافية، حيث بدأ مسيرته في سنة 2005، كما يملك في رصيده سجلا من 24 انتصارا، من بينها 14 بالضربة القاضية، فيما خسر 14 نزالا (5 منها بالضربة القاضية).

وعلمت "الصحيفة" من مصدر مقرب من البطل المغربي، أن الأخير استهل، منذ أسابيع، معسكرا إعداديا في مدينة ماربيا الإسبانية، تحت إشراف شركة "Ses Promotions" الألمانية التي يديرها المروج بيني بلانكو، الأخيرة التي سطرت البرنامج المقبل للملاكم المغربي، والذي تسعى من خلاله إلى برمجة نزال آخر، من أجل الظفر باللقب القاري لحزام الاتحاد الدولي للملاكمة الاحترافية "IBF".

محمد ربيعي، الذي يحتل المركز 15، قاريا، يسعى من خلال نزاله المقبل إلى تحصيل عدد مهم من النقاط، من إجل تسلق المراتب ودخول "الطوب10"، في أفق المنافسة على الحزام العالمي، مطلع السنة المقبلة، علما أن الملاكم المغربي يحتل حاليا المرتبة102عالميا، حسب تصنيف "boxrec" المعتمد.

يشار إلى أن نظام اختيار منافسي ربيعي لخوض النزالات الاحترافية، انطلق بصفة تدريجية، من اختيار منافسين يكتشفون ذواتهم في النظام الجديد، على غرار الملاكم المغربي، ثم انتقل الأمر إلى مواجهة ملاكمين من العيار الثقيل، يحملون إنجازات عالمية وأحزمة منظمات مرموقة، كما هو الشأن بالنسبة للبطل البرازيلي أنديرسون كلايتون أو المجري غويسيبي لاوري، الذي أسقطه البطل المغربي، بالضربة القاضية، في نزال 24 مارس من السنة الماضية، بمدينة مارسيليا.

تجدر الإشارة إلى أن محمد ربيعي استهل مساره الاحترافي بتغلّبه بالضربة القاضية على الهنغاري لازلو كوفاتش، في 11 مارس 2017، في العاصمة التشيكية براغ، ثم تغلّب بالنقاط على البلجيكي جون بيير هابيمانا، في النزال الذي احتضنته "إرفورت" الألمانية يوم 22 أبريل الموالي، قبل أن يسقط خصمه الجورجي تيمور أبولادزي وينتصر في نزاله الأخير بـ"الضربة التقنية القاضية" أمام المجري لازلو سيزلاي في فرنسا.

وفي مارس 2018،  عاد الملاكم المغربي ليهزم المجري غويسيبيلاوري في مدينة مارسيليا، ثم تفوق على البرازيلي أندريسون كلايتون في 15 شتنبر، بمدينة ماغديبورغ في ألمانيا، قبل أن يسقط النمساوي كينيسي فيتش بـ"K.O"، بمدينة مارسيليا، ثم اختتم السنة الماضية بانتصار ثامن أمام الكازاخي ألكسند زورافسكي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...