رسميا.. الداخلية تطوي صفحة إلياس العماري بإعلان استقالته من رئاسة جهة طنجة

 رسميا.. الداخلية تطوي صفحة إلياس العماري بإعلان استقالته من رئاسة جهة طنجة
الصحيفة – حمزة المتيوي
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 20:31

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس، رحيل إلياس العماري عن رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإعلان عن فتح باب الترشيح لهذا المنصب، منهية بذلك الجدل الذي استمر طويلا حول استقالته.

وأعلنت الوثيقة التي وقعها والي الجهة محمد مهيدية، عن شغول المنصب "بناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات ولاسيما المادتين 13 و14 منه، وبناء على قرار وزير الداخلية 19 – 2 بتاريخ 17 أكتوبر 2019، القاضي بمعاينة انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة".

وحددت الداخلية الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة في 5 أيام تبتدأ يوم 18 أ:توبر الجاري من الساعة الثامنة والنصف صباحا وتنتهي يوم 22 أكتوبر على الساعة الـ12 ليلا، مخصصة مكتبا بمقر الولاية لتلقي الترشيحات.

وكان العماري قد استقال من منصبه بعد فشله في الحفاظ على انسجام أغلبيته داخل مجلس الجهة، وبروز مشاكل عديدة مع نوابه وخاصة نائبه الثاني محمد بوهريز، الذي كان أول من أعلن عن الاستقالة، كما سبق له أن نفى في حديث لـ"الصحيفة" نيته الترشح لرئاسة الجهة.

وقرر العماري، وفق ما كشفته مصادر حزبية للموقع، إنهاء فترة رئاسته في مجلس الجهة بعد فشله في عقد اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، التي كانت ستناقش مشروع الميزانية الجديدة، ما أدى إلى إفشال دورة أكتوبر العادية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...