رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي كأس "الكاف" بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مباراه إياب نصف نهائي البطولة

 رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي كأس "الكاف" بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مباراه إياب نصف نهائي البطولة
الصحيفة من الرباط
الأحد 28 أبريل 2024 - 18:55

بشكل رسمي، تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لمواجهة الزمالك المصري، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، من مباراة إياب نصف نهائي البطولة التي كان مُزمع إجراؤها، مساء اليوم، بالملعب البلدي بمدينة بركان.

هذا، ورفض الفريق الجزائري لعب المقابلة بسبب قمصان فريق نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب، وهو نفس القرار الذي سبق أن اتخذه فريق اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب التي انتهت بقرار "الكاف" خسارة الفريق الجزائري بالقلم بثلاثة أهداف لصفر في انتظار عقوبات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكان الفريق الجزائري قد وصل إلى المغرب يوم الجمعة الماضي عبر رحلة خاصة أمنتها طائرة تابعة للخطوط المصرية، حيث وجد في استقباله بمطار "وجدة أنجاد" أعضاء من العصبة الاحترافية ورئيس فريق نهضة بركان المغربي، قبل أن يتنقل لمقر إقامته في منتج السعيدية السياحي، كما أجرى حصته التدريبية، بشكل عادي، أمس السبت بالمعب البلدي ببركان.

وكما كان متوقعا، قرر فريق اتحاد العاصمة، اليوم، الانسحاب من المباراة، بعد قرار السلطات الجزائرية عدم لعب أي مباراة بين الأندية الجزائرية ضد الأندية المغربية التي تحمل في أقمصتها خريطة المملكة المغربية.

هذا، ولجأ الفريق الجزائري إلى محكمة التحكيم الرياضي للبث في شكواه التي رفعها ضد قرار الكونفدرايلة الإفريقية لكرة القدم بعد أن عاقبته بقرار خسارة الفريق بثلاثة أهداف لصفر ورفض استئناف قراره، بعد أن حجزت السلطات الجزائرية أقمصة فريق نهضة بركان المغربي في مطار "هواري بومدين" ورفضت تسليمها إلا عند رحلة عودة الفريق.

وهكذا، سيواجه فريق نهضة بركان المغربي فريق فريق الزمالك المصري في نهائي الكونفدرالية، بعد أن تأهل الأخير اثر فوزه العريض على حساب مضيفه دريمز الغاني، بثلاثية دون رد في المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأحد، على ملعب بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، علما أن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة التعادل السلبي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...