رغم كورونا.. الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا تتوسع بإدارج مطار مونبولييه

 رغم كورونا.. الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا تتوسع بإدارج مطار مونبولييه
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 20 شتنبر 2020 - 12:45

بدأت الرحلات الجوية من المغرب إلى فرنسا تعرف توسعا في الوجهات، بعدما كانت مقتصرة في البداية على مطار العاصمة باريس، والموانئ البحرية، حيث انضاف مطار مدينة مونبولييه كوجهة جديدة للتنقل الجوي بين المغرب وفرنسا.

وحسب صحيفة "أكتو" الفرنسية، فإن السفر عبر الجو بين مدينة مونبولييه والمغرب أصبح الآن مُمكنا، بعدما قررت شركة "العربية" للطيران باستئناف الرحلات الجوية بين هذا المطار ومطارات الدار البيضاء وفاس والناظور، للمواطنين المغاربة والسياح الأجانب.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن الأجانب الذين لا يحتاجون التأشيرة لدخول المغرب، يمكنهم الآن السفر عبر مطار مونبولييه إلى المغرب، فقط بالحجز في أحد الفنادق المغربيية حجزا مؤكدا، واستحضار شهادة سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، أن المغرب بدأ من 6 شتنبر الجاري، في فتح أجوائه بشكل تدريجي، وقد قرر السماح للأجانب بدخول أجوائه إلى جانب المواطنين المغاربة والمقيمين بالمغرب، بالحجز في أحد الفنادق في المغرب وامتلاك شهادة الخلو من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا تتسع بشكل تدريجي منذ إعلان المغرب فتح أجوائه من جديد أمام الدول الأوروبية والعالمية، في 6 شتنبر الجاري، رغم ارتفاع إصابات فيروس كورونا في المغرب وفرنسا معا.

وفي هذا السياق، يُشار إلى أن المغرب يتمركز حاليا في المرتبة 35 عالميا بمجموع إصابات بلغ 99 ألف 816 إصابة، في حين تتواجد في المرتبة 12 عالميا، بمجموع إصابات بلغ 442 ألف 674 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ ظهور أول حالة في البلدين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...