سلا.. افتتاح مخيم عربي يدمج الأشخاص ذوي إعاقة

 سلا.. افتتاح مخيم عربي يدمج الأشخاص ذوي إعاقة
الصحيفة - و.م.ع
السبت 2 نونبر 2019 - 22:11

افتتح بمدينة سلا، أول مخيم كشفي عربي ودولي (الباراجمبوري) يدمج الأشخاص ذوي إعاقة، وذلك تحت شعار "عبر عن نفسك".

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية إلى غاية 8 نونبر بالمركز الوطني الكشفي بالمعمورة، إلى تعزيز وتأهيل قدرات وكفاءات المشاركين ودمجهم في المجتمع، وضمان مشاركتهم في تنمية الحركة الكشفية وتعزيز دورها ومكانتها مجتمعيا. كما يروم المخيم، الذي يعرف مشاركة 300 مشارك من 11 دولة عربية وتمثيلية الأقاليم الكشفية العالمية،إتاحة تبادل التجارب والخبرات على المستوى العربي والدولي وتعميم التجارب المغربية الناجحة.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس اللجنة العربية للكشافة، والرئيس بالنيابة لمنظمة الكشفية العربية، عبد العزيز حفظي، أن المنظمة تحقق اليوم حلما راودها وتتمنى أن يستمر لإدماج الأشخاص ذوي إعاقة في الحركة الكشفيةوفي مخيم واحد باسم التسامح والتضامن.

وأوضح حفظي أن اختيار المغرب لاحتضان هذا المخيم الكشفي كان بديهيا باعتباره بلدا يتوفر على بنية تحتية وكفاءات فضلا عن الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الفئة من المواطنين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...