سواعد المغرب تنهزم بسذاجة أمام الجزائر في افتتاحية "مونديال" كرة اليد بمصر

 سواعد المغرب تنهزم بسذاجة أمام الجزائر في افتتاحية "مونديال" كرة اليد بمصر
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 14 يناير 2021 - 19:50

فشل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، مساء اليوم الخميس، في تحقيق انتصار تاريخي أمام المنتخب الجزائري، بعد الهزيمة القاسية بنتيجة 24 مقابل 23، في المواجهة التي جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد.

هذا، وتمكنت العناصر الوطنية من تحقيق أسبقية مهمة خلال الجولة الأولى، بعد حسمها النتيجة بحصة 15 مقابل 8،  بعد أداء مبهر للحارس ياسين الإدريسي، إلا أن الجزائريين حققوا "ريمونتادا" قوية في النصف الثاني من المواجهة، بعد قلب الطاولة على كتيبة المدرب نور الدين البوحديوي، لتنتهي المباراة بتفوق "الخضر"، بفارق نقطة وحيدة.

بهذه الهزيمة، تبخرت آمال المنتخب المغربي، بنسبة كبيرة، في بلوغ دور المجموعات النهائي، حيث تنتظره مواجهتان قويتان أمام كل من منتخبي البرتغال وإيسلندا، حيث يتأهل ثلاث منتخبات إلى المرحلة المقبلة من البطولة، التي تستضيفها مصر، إلى غاية متم يناير.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...