"سيركا" الإسبانية تستحوذ على إدارة كازينو طنجة بعد 4 أشهر من إعادة افتتاح "أتلانتيك" و"ميراج" في أكادير

 "سيركا" الإسبانية تستحوذ على إدارة كازينو طنجة بعد 4 أشهر من إعادة افتتاح "أتلانتيك" و"ميراج" في أكادير
الصحيفة من طنجة
الأحد 11 شتنبر 2022 - 9:00

استحوذت مؤسسة "سيركا" المتخصص في القمار وألعاب الحظ، والموجود مقرها في إسبانيا، على إدارة كازينو مدينة طنجة، ما يعني أنها أصبحت حاليا تملك 3 كازينوهات في المغرب بحكم أنها المالكة لكازينو أتلانتيك وكازينو ميراج وكلاهما يوجدان بمدينة أكادير، الأمر الذي يتزامن مع استعادتها لعافيتها المالية التي كانت قد تضررت بشكل كبير خلال جائحة كورونا.

وقال موقع the new barcelona post إن الشركة الألعاب الكتالونية الموجود مقرها في بلدية تيراسا، ضاعفت مداخيلها خلال النصف الأول من سنة 2022 وتجاوزت أرباحها بالفعل مستويات ما قبل الجائحة، مستعيدة مكانتها كإحدى أكبر المجموعات الدولية في مجال القمار والترفيه، وهو ما سمح لها بإتمام عمليتين للاستحواذ، إحداهما في المغرب والثانية في إيطاليا.

وأوردت الصحيفة أن الشركة التابعة للعملاق المالي بلاكستون منذ 2018، والتي يرأسها جواكيم أغوت، تولت إدارة كازينو طنجة، إلى جانب استحواذها على 60 في المائة من شركة "إي بلاي 24" الإيطالية للألعاب والمراهنات الرياضية عبر الإنترنت، وهي مؤسسة لها مكانها في السوق الإسبانية من خلال علامة "سبورتيوم"، وستبقى 40 في المائة الأخرى من الشركة في أيدي الإيطاليين.

وترى الشركة الإسبانية في "كازينو طنجة" التابع للمجمع الفندقي "موفينبيك" بمنطقة "مالاباطا" الساحلية، والبالغة مساحته 2000 متر مقسمة لـ3 طوابق، إحدى استثماراتها السياحية للمستقبل، وستقوم بتشغيله عبر عقد إدارة بهدف توسيع وجودها في المغرب، وذلك بعد أن أعادت افتتاح كازينو أتلانتيك وكازينو ميراج في أكادير شهر ماي الماضي بعد توقف دام لعامين نتيجة وباء "كوفيد 19".

ويعد المغرب من بين الدول التي تركز عليها "سيركا"في استثماراتها، علما أنها تتواجد في 9 دول عبر العالم، ففي إسبانيا تملك 6 كازينوهات، ولديها استثمارات أيضا في كولومبيا والمكسيك والبيرو وبنما، وهي تدير 150 كازينو وأكثر من 82 آلة ألعاب و78 قاعة للعبة "بينغو" و3000 نقطة للرهانات الرياضية، علما أنها تعمل أيضا في صنع آلات الألعاب من خلال شركة "أونيديسا".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...