شركة راين إير تطلب 300 طائرة بوينغ 737 ماكس بقيمة 40 مليار دولار 

 شركة راين إير تطلب 300 طائرة بوينغ 737 ماكس بقيمة 40 مليار دولار 
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 10 ماي 2023 - 10:18

طلبت شركة راين اير الجوية الإيرلندية أمس الثلاثاء 300 طائرة بوينغ طراز 737 ماكس تتجاوز قيمتها 40 مليار دولار بحسب قائمة الأسعار، ما يمثل اندفاعة لعملاق الطيران الأميركي على وقع انتعاش القطاع من أزمة كوفيد.

ويتعلق الإعلان بـ 150 طلبية مؤكدة مع خيار طلب 150 من الطائرات الجديدة ذات الكفاءة في استهلاك للوقود، ويمثل "أكبر طلبية من شركة إيرلندية لبضائع من تصنيع الولايات المتحدة"، على ما جاء في بيان لخطوط راين إير.

ويُفترض أن تُسلم الطائرات بين 2027 و2033، بينما تتفاوض خطوط الطيران عادة على حسومات كبيرة على الأسعار وخصوصا لطلبيات كبرى. وقالت شركة الطيران ومقرها في دبلن، إن الاتفاق سيكون رهنا بموافقة المساهمين خلال الاجتماع العام السنوي في سبتمبر، نظرا لحجم الصفقة.

وأضافت راين إير أن الطائرات الجديدة ذات الـ 228 مقعدا، إضافة إلى حملة توظيف كبرى، ستساهم في ارتفاع أعداد الركاب.

وتسعى الشركة لتحقيق زيادة بنسبة 80% في العدد السنوي للركاب وصولا إلى 300 مليون مسافر بحلول 2034، مقارنة بعام 2023.

وتعتزم راين اير توظيف أكثر من عشرة آلاف من أفراد طواقم الجو والمهندسين والطيارين لبلوغ هدفها، وقال المدير التنفيذي للشركة مايكل أوليري: "يسر راين اير التوقيع على طلبية الطائرات القياسية هذه.. بالإضافة إلى تحقيق نمو كبير في الإيرادات وحركة السفر في أنحاء أوروبا، نتوقع أن تؤدي هذه الطائرات الجديدة الأكبر حجما والأكثر كفاءة ومراعاة للبيئة، إلى توفير مزيد من التكاليف، ما سينعكس على الركاب في أسعار تذاكر طيران أقل كلفة".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...