شركة "ماكدونالدز" الأمريكية للوجبات السريعة ترفع دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل

 شركة "ماكدونالدز" الأمريكية للوجبات السريعة ترفع دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل
الصحيفة - رويترز
الأحد 31 دجنبر 2023 - 9:00

رفع فرع سلسلة مطاعم (ماكدونالدز) في ماليزيا دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل بسبب "تصريحات كاذبة وتشهيرية" يقول إنها أضرت بأعماله، مطالبا بتعويضات تصل إلى ستة ملايين رنجيت (1.31 مليون دولار).

وتعاني بعض العلامات التجارية الغربية العاملة في مجال الوجبات السريعة في ماليزيا من حملات مقاطعة ضدها بسبب الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة.

وأعلنت شركة جربانج ألاف رستورانتس، الحاصلة على ترخيص ماكدونالدز في ماليزيا، رفع الدعوى ضد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (بي.دي.إس) بسبب سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يُقال إنها تتعلق بسلسلة مطاعم الوجبات السريعة بشأن "حرب الإبادة الجماعية (التي تشنها إسرائيل) ضد الفلسطينيين في غزة".

ووفقا لأمر استدعاء صادر بتاريخ 19 ديسمبر اطلعت عليه رويترز، قالت شركة جربانج ألاف رستورانتس إن حركة (بي.دي.إس) في ماليزيا حرضت الجمهور على مقاطعة مطاعم ماكدونالدز في البلاد، مما أدى إلى خسائر في الأرباح وتقليل عدد العاملين بسبب عمليات الإغلاق وتقليل فترات العمل في منافذها.

وأكدت الشركة في بيان، أنها رفعت الدعوى لحماية "حقوقها ومصالحها". وردا على ذلك، قالت حركة (بي.دي.إس) إنها "تنفي بشكل قاطع" التشهير بشركة الوجبات السريعة وستترك الأمر للمحكمة.

وتهدف حركة (بي.دي.إس) إلى إنهاء الدعم الدولي "للقمع (الإسرائيلي) للفلسطينيين" والضغط على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...