صن داونز الجنوب إفريقي يقدم عرضا رسميا لضم البركاوي من حسنية أكادير

 صن داونز الجنوب إفريقي يقدم عرضا رسميا لضم البركاوي من حسنية أكادير
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 19 يونيو 2020 - 14:45

‏تقدم نادي ماميلودي صن داونز لكرة القدم، بطل دوري جنوب إفريقيا، بعرض رسمي، من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي كريم البركاوي، مهاجم فريق حسنية أكادير، من أجل الاستفادة من خدماته خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن مسؤولي الفريق الجنوب إفريقي، استغلوا علاقاتهم الجيدة بنظرائهم المغاربة، من أجل الدخول في مفاوضات جدية من أجل ضم البركاوي، الأخير الذي ينتهي عقده مع الحسنية في متم الموسم الكروي الجاري، كما أن الأخير يتصمن شرطا جزائيا بقيمة 400 ألف أورو من أجل الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب.

البركاوي، قال في تواصل مع الموقع، إنه فعلا توصل بعرض فريق "ماميلودي صن داونز"، إلا أنه يترك لإدارة حسنية أكادير ووكيل أعماله، الأولوية من أجل دراسته، لاسيما وأن اسم اللاعب مقترن أيضا بعروض خارجية أخرى، كما هو الشأن بالنسبة لنادي بيراميدز المصري، الذي أبدى مسؤولوه أيضا اهتمامهم بمهاجم "غزالة سوس"

وكان اللاعب قد صرح، في وقت سابق إنه يركز حاليا على إنهاء الموسم مع فريقه حسنية أكادير، في انتظار ما سيتم اتخاده من قرار في هذا الشأن من قبل السلطات المغربية، علما أنه ملتزم أيضا بخوض مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية، من خلال المواجهة التي ستجمع "غزالة سوس" بنظيره نهضة بركان، الأخيرة التي حددت لها "كاف" موعدا محتملا، مطلع شتنبر المقبل.

وكان اسم كريم البركاوي قد ارتبط، في وقت سابق، بعرض مزعوم من النادي الأهلي المصري، قبل أن تخرج إدارة الأخير، في شخص أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، إلى نفي ذلك، مؤكدا في تصريحات إعلامية، إن اللاعب المغربي لا يدخل ضمن اهتمامات المدرب ريني فايل والجهاز الفني للفريق القاهري.

جدير بالذكر أن اللاعب البركاوي، يعتبر من الأسماء التي قدمت أوراق اعتمادها بقوة، في البطولة الاحترافية المغربية، خلال المواسم الأخيرة، مما جعل الأخير يدخل ضمن اهتمامات الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة البوسني وحيد خليلهودزيتش، في انتظار التعرف على مستقبله الاحترافي، حيث يربطه عقد مع فريق حسنية أكادير، يمتد إلى غاية يونيو 2021.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...