طنجة تحتضن الدورة الأولى لـ"الأسواق المتنقلة"

 طنجة تحتضن الدورة الأولى لـ"الأسواق المتنقلة"
الصحيفة من طنجة
الجمعة 23 غشت 2019 - 9:00

ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الإجتماعي والتضامني بالجهة، وهي الدورة التي تحمل شعار "الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي"، وتستمر من 25 غشت إلى 1 شتنبر 2019 قرب محطة القطار طنجة المدينة.

ويهدف هذا السوق المتنقل، حسب بلاغ لمجلس الجهة، إلى التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف الفاعلين من تعاونيات وجمعيات مهنية وذلك بخلق فضاء لعرض منتجاتهم و تثمينها وتحديث أساليب تسويقها جهويا ووطنيا.

ويشارك في المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ1600 متر مربع، أكثر من 100 عارضة وعارض، يمثلون التعاونيات المهنية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي العاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية ومنتجات التجميل الطبيعية والخدمات، بتراب الجهة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...