طنجة تحتضن فعاليات "أيام الإعلام الرياضي"

 طنجة تحتضن فعاليات "أيام الإعلام الرياضي"
الصحيفة
الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 12:36

ينظم المركز الإعلامي المتوسطي، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و15 دجنبر الجاري، "أيام الإعلام الرياضي" بمدينة طنجة، التي تشمل مجموعة من الأنشطة التي تتمحور حول قضايا الرياضة الوطنية في علاقتها بوسائل الإعلام.

وتُدَشن فعاليات الأيام الرياضية يوم الخميس 12 دجنبر بقاعة العروض بالمسرح البلدي "محمد الحداد"، بافتتاح معرض "أمواج الفرجة والحماس"، وسيشهد هذا النشاط الذي سيتمر إلى غاية يوم الأحد 15 دجنبر 2019، عرضَ مجموعة من الإبداعات الفوتوغرافية للمصور الصحافي بجريدة "أخبار اليوم" عبد المجيد رزقو، والتي توثق للحظات حماسية من التفاعل الجماهيري داخل الملاعب المغربية.

وسيعرف يوم الجمعة 13 دجنبر تنظيم ندوة حول موضوع "دور الصحافة الرياضية في الحد من شغب الملاعب" بقاعة الندوات بفضاء "تيكنوبارك – ساحة الأمم"، والتي ستعرف مشاركة كل من بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير جريدة "المنتخب"، ومنصف اليازغي، الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، وفؤاد بنمير، أستاذ التعليم العالي والباحث في علم الاجتماع، وهشام الإدريسي، الإطار الرياضي الوطني، بالإضافة إلى مشاركة ممثل عن الأمن الرياضي بالمديرية العامة للأمن الوطني.

أما يوم السبت 14 دجنبر 2019 فسيعرف تنظيم ورشة تكوينية حول موضوع "أخلاقيات المهنة في الصحافة الرياضية"، يؤطرها عبد الله جعفري، الصحافي بالقسم الرياضي لقناة "ميدي 1 تيفي"، فيما تختتم التظاهرة بمباراة حبية في كرة القدم بمشاركة صحافيين رياضيين وفاعلين في المجال الرياضي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...