عطل فني يجبر السلطات على تأجيل آلاف الرحلات الجوية المغادرة في الولايات المتحدة

 عطل فني يجبر السلطات على تأجيل آلاف الرحلات الجوية المغادرة في الولايات المتحدة
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 11 يناير 2023 - 14:17

أدى عطل فني في برامج الكمبيوتر التي تستخدمها إدارة الطيران الفدرالية [هيئة الطيران المدني الأمريكي] إلى توقيف الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة اليوم، الأربعاء، وتأجيل آلاف الرحلات الداخلية. 

وأمرت هيئة الطيران المدني الأمريكي [FAA] جميع الرحلات الجوية بتأجيل الإقلاع حتى الساعة 9 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، على الرغم من أن شركات الطيران قالت إنها كانت على علم بالوضع وبدأت بالفعل في إيقاف الرحلات الجوية.

وكانت معظم الرحلات الجوية التي تم تأخيرها على طول الساحل الشرقي، لكنها بدأت في الانتشار غرباً منذ السابعة صباحاً [بالتوقيت المحلي]. 

وقال المتحدث باسم مطار ميامي، غريغ تشين، إن الرحلات الدولية المتجهة إلى مطار ميامي الدولي استمرت في الهبوط، لكن جميع الرحلات المغادرة تأخرت منذ الساعة 6:30 صباحاً.

وقالت إدارة الطيران الفدرالية في بيان إنها تعمل على تصليح العطل مضيفة "نجري عمليات التحقق النهائية من الصحة ونعيد تحميل النظام الآن، للتأكيد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...