فرنسا تبدأ محاكمة شقيقة ابن سلمان في قضية تتعلق بـ"العنف وحبس شخص"

 فرنسا تبدأ محاكمة شقيقة ابن سلمان في قضية تتعلق بـ"العنف وحبس شخص"
الصحيفة - بديع الحمداني
الأثنين 8 يوليوز 2019 - 17:52

تنطلق يوم غد الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس، أطوار محاكمة الأميرة حصة بن سلمان إبنة العاهل السعودي وشقيقة ولي العهد محمد بن سلمان، في قضايا تتعلق بالتواطء في استخدام العنف وحبس شخص.

ويُرجح وفق ما أورده موقع إذاعة مونت كارلو الدولية، أن تتم محاكمة الأميرة السعودية بشكل غيابي، نظرا لعدم وجودها في فرنسا حسب تصريحات محاميها.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه القضية تعود إلى سنة 2016 بعدما قدّم حرفي مصري شكاية ضد الأميرة للسلطات الفرنسية يشتكي فيها تعرضه للاعتداء من طرفها وحارسها الخاص، عندما كان في شقتها للقيام بعملية إصلاح للحمام.

وأضاف ذات المصدر، نقلا عن الحرفي المصري، إن المشكل يرجع إلى قيام الحرفي المصري باستعمال هاتفه لتصوير مكان الخلل في الحمام -حسب ادعاءاته- لكن الأميرة اعتقدت أنه يحاول تصويرها وبيع صورها للصحف، وهو ما دفعها لاستدعاء حارسها الخاص الذي اعتدى عليه وأجبره على ترك هاتفه وتقبيل أقدام الأميرة.

وكانت السلطات الأمنية قد استدعت الأميرة للتحقيق معها، الأمر الذي خلق أزمة كبيرة للخارجية الفرنسية مع المملكة العربية السعودية، ليتم إطلاق سراح الأميرة وتفر الأخيرة إلى بلدها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...