"فيسبوك" مصرة على إطلاق عملة "ليبرا" الرقمية

 "فيسبوك" مصرة على إطلاق عملة "ليبرا" الرقمية
الصحيفة
الأحد 22 شتنبر 2019 - 13:43

قال المدير التنفيذي المشرف على إطلاق عُملة فيسبوك الرقمية "ليبرا" ديفيد ماركوس، إن فيسبوك ما تزال تهدف إلى إطلاق العملة في العام المقبل، الأمر الذي يؤكد أن الشركة ماضية قدما على الرغم من معارضة السلطات في جميع أنحاء العالم للعملة الرقمية.

ومنذ أن كشفت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية عن العملة الرقمية في شهر يونيو الماضي، قوبلت "ليبرا" بالشكوك التنظيمية والسياسية، حيث تعهدت فرنسا وألمانيا بمنع العملة من العمل في أوروبا.

وقال ماركوس من لصحيفة NZZ السويسرية، في مقابلة نُشرت أول أمس الجمعة: "ما زال الهدف هو إطلاق ليبرا العام المقبل"، وأضاف: "حتى ذلك الحين، سيكون علينا معالجة جميع المسائل بالصورة المناسبة، وتأسيس بيئة تنظيمية مناسبة".

ويُعتقد أن فيسبوك تهدف من خلال عملة "ليبرا" إلى زيادة انتشار العملات المشفرة، كما تهدف إلى تعزيز الثقة وتحقيق الاستقرار في تقلب الأسعار الذي يصيب هذا النوع من العملات، ويجعلها غير عملية للتجارة والمدفوعات.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...