قائمة السفراء الجدد الذي عيّنهم الملك محمد السادس

 قائمة السفراء الجدد الذي عيّنهم الملك محمد السادس
الصحيفة من الرباط
الأثنين 6 يوليوز 2020 - 19:24

عين الملك محمد السادس، خلال المجلس الوزاري الذي انعقد، زوال اليوم، الاثنين، بالقصر الملكي في الرباط، العديد من السفراء في العديد من عواصم الدول.

وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عين الملك منية بوستة سفيرةً وكاتبة عامة للوزارة، كما عين مجموعة من السفراء.

كما عُين الحسن ناصري، سفيرا بجمهورية السنغال، وإدريس اصباين، سفيرا لدى جمهورية مالي، وزكرياء الكوميري، سفيرا بجمهورية تنزانيا، وعبد الرزاق لعسل، سفيرا بجمهورية كينيا، وعصام الطيب، سفيرا لدى جمهورية غينيا.

كما تم تعيين محمد حمزاوي، سفيرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلي بنعيسى، سفير سفيرا لدى الكويت، ومحمد آيت وعلي سفيرا بالجزائر، وعبد الرحيم موزيان، سفيرا ورئيسا لمكتب تمثيل المملكة المغربية برام الله.

وعين الملك أيضا كريم مدرك، سفير سفيرا لدى مملكة السويد، ومحمد الصبيحي، سفيرا باليونان، وحكيم حجوي، سفيرا لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، ونبيلة فريدجي، سفيرة لدى مملكة النرويج.

وجرت تسمية هشام دحان، سفيرا لدى جمهورية الدومينيكان، وهشام العلوي سفيرا لدى جمهورية كوبا، وبشرى القادري بودشيش، سفيرة لدى جمهورية بنما، ووسان الزيلاشي، سفيرة لدى كومنولث أستراليا، ومحمد رشيد معنينو، سفير لدى جمهورية كازاخستان، وعبد الرحيم الرحالي، سفيرا بمملكة التايلاند.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...