"لا اختراق" في مصالحة الفصائل الفلسطينية بالجزائر

 "لا اختراق" في مصالحة الفصائل الفلسطينية بالجزائر
الصحيفة - د.ب.أ
الأثنين 24 يناير 2022 - 13:37

نفى مصدر فلسطيني مطلع على مباحثات الجزائر مع فصائل فلسطينية، أي تقدّم لم يحدث، لأن أي فصيل لم يقدم تصورات جديدة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الإثنين عن المصدر، أن "فتح وحماس متمسكتان بمواقفهما السابقة التي أفشلت محاولات القاهرة. ولا يوجد جديد يذكر".

وشدد على أن المسؤولين الجزائريين استمعوا، بعمق، للطرفين، وناقشوا معهم التنازلات المحتملة وكيفية وضع تصور أشمل يمكن أن يكون مقبولاً.

وحسب المصدر، تريد الجزائر التوصل إلى رؤية مقبولة لطرح ورقة في اجتماع فصائلي عام، بعد القمة العربية في العاصمة الجزائرية. ولفت إلى أن الجزائر تسعى إلى تحقيق تقدم قبل القمة، باعتبار أن توحيد الفلسطينيين جزء من خطة أوسع لدعمهم عربياً ودولياً، وإطلاق عملية سلام جديدة.

وحسب المصدر تمسكت فتح بتشكيل حكومة وحدة تلتزم بالشرعية الدولية، قبل أي شيء، لكن حماس تريد انتخابات شاملة، بما في ذلك منظمة التحرير، قبل المضي في أي اتفاق، كما أنها ترفض شكل الحكومة التي يطرحها الرئيس محمود عباس حتى الآن. وتشمل الخلافات، إضافة إلى الحكومة والانتخابات، دور السلطة في غزة، وفي إعادة الإعمار.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...